غير مصنف

5 نصائح لمساعدتك في العثور على هاتف جيد

من الصعب اليوم تخيل حياتنا بدون الهواتف المحمولة ، والتي نستخدمها كل يوم لمشاركة المعلومات وتعديل المستندات ومشاهدة مقاطع الفيديو. في الوقت نفسه ، هناك المزيد والمزيد من الهواتف المحمولة من مختلف العلامات التجارية في السوق. عند شراء هاتف محمول ، سنواجه حتماً صعوبات ، مثل أي الهواتف الذكية نختارها ، وكيف نجد هاتفًا جيدًا؟ تعال 5  نصائح لك.

شاشة الهاتف الذكي

عند شراء هاتف محمول ، تعتبر شاشة الهاتف المحمول أيضًا عاملاً لا يمكن تجاهله. خاصة للهواتف التي تعمل باللمس. أثناء اختيار الشاشة ، نحتاج إلى مراعاة العوامل التالية مثل القطر ، والدقة، و IPS ،وما إلى ذلك. يجب أن يكون قطر الهاتف 5.5 بوصة على الأقل. خلاف ذلك ، سيكون من غير الملائم للغاية بالنسبة لنا تصفح الرسائل. إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول في كثير من الأحيان لقراءة الكتب الإلكترونية أو ممارسة الألعاب ، فمن المستحسن شراء هاتف محمول أكبر ، على سبيل المثال هاتف محمول بحجم 7 بوصات أو 8 بوصات.

بالنسبة للدقة ، من الأفضل النظر إلى دقة Full HD 1920 × 1080 بكسل أو HD 1280 × 720 بكسل – فهي رائعة للقراءة ومشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب والمزيد. قد تتسبب الشاشة ذات الدقة المنخفضة في الشعور بعدم الراحة  حتى لو كانت الشاشة بحجم 5 بوصات أو أكبر.

نظام التشغيل

يوجد الآن نظامان رئيسيان في السوق ، Android و iOS ، وهو أول ما يجب مراعاته عند شراء هاتف محمول: Android أو iOS. نظامي التشغيل هذين لهما مزايا وعيوب. بشكل عام ، ستكون جودة الهواتف المحمولة المزودة بنظام iOS أعلى ، لكنها أيضًا تكلف أكثر.

مع نظام التشغيل Android ، يمكنك الاختيار من بين عدد كبير من الأجهزة من مختلف الشركات المصنعة ، والتي لها ميزات مختلفة وتقدم نطاقًا سعريًا واسعًا من أرخص الهواتف إلى أغلى الهواتف. ولكن من بين العلامات التجارية المختلفة للهواتف المحمولة ، أقترح عليك شراء هاتف Xiaomi أو Huawei. تتمتع هواتف Xiaomi و Huawei المحمولة بقيمة عالية مقابل المال وهي مناسبة جدًا للأطفال وكبار السن أو العاملين في المكاتب.

المعالج

يمكن أن يسمى المعالج قلب الهاتف. عادةً ما تحتوي هواتف Android الحديثة على ما بين 6 و 8 مراكز. عندما يتعلق الأمر بهواتف Android ، فإن الشركة المصنعة للمعالج الأكثر شهرة هي Qualcomm ، حيث تتصدر معالجات Snapdragon الطريق. تمتلك Apple معالجاتها القوية للغاية والمحسّنة المصممة خصيصًا لجهاز iPhone ، والتي يُشار إليها بالحرف A والرقم ، مثل Apple A13. علينا أن نختار وفقًا لاحتياجاتنا الفعلية.

ذذاكرة

يوجد نوعان من الذاكرة في أي هاتف ذكي: تحدد الذاكرة الرئيسية عدد التطبيقات التي يمكنك فتحها مرة واحدة ومدى سلاسة تشغيل الهاتف. الصفحة الرئيسية هي المسؤولة عن حفظ مقاطع الفيديو والصور التي تم تنزيلها وما إلى ذلك. من الأفضل عدم التفكير في هاتف بسعة 4 غيغابايت “ذاكرة الوصول العشوائي” ، وإلا ستتمكن فقط من إجراء المكالمات واستقبال المكالمات والتواصل عن طريق الرسائل القصيرة. لذا فإن الأمر يستحق النظر إلى هاتف بسعة 4 جيجابايت أو أكثر من “ذاكرة الوصول العشوائي”.

أما بالنسبة للذاكرة الرئيسية ، فكلما زادت كان ذلك أفضل ، مثل 128 جيجا بايت و 256 جيجا بايت. أو اسأل عما إذا كان بإمكانك إضافة بطاقة إلى الهاتف لزيادة الذاكرة ، وإلا فلن تكون الذاكرة الرئيسية كافية عند التقاط الكثير من الصور أو تنزيل الموسيقى أو مقاطع الفيديو ، وما إلى ذلك.

بطارية

إذا كنت تبحث عن هاتف ذو ميزانية محدودة ، ونادرًا ما تستخدم الهاتف ولديك دائمًا منفذ في المتناول ، فإن بطارية 2000 مللي أمبير أو أعلى تعد خيارًا جيدًا. ولكن يجب على المستخدمين النشطين طوال اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي شراء الهواتف ذات البطاريات عالية السعة ، مثل 4000-6000 مللي أمبير في الساعة. لأنك لا تملك القدرة على شحن جهازك كثيرًا. سعة البطارية هذه كافية لمدة 24 ساعة في معظم الحالات ، بالطبع ، تعتمد أيضًا على كثافة الاستخدام. بالنسبة لعمر البطارية ، أنا حقًا أحب nova y70 للبيع ، على الرغم من أن nova y70 للبيع أغلى قليلاً.

خاتمة

عندما نختار هاتفًا محمولًا ، يجب مراعاة كل هذه العوامل المذكورة أعلاه. آمل أن يساعدك هذا المقال في اختيار هاتف محمول جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: file_get_contents(index.php): failed to open stream: No such file or directory in /www/wwwroot/officetoolshut.com/wp-includes/plugin.php on line 437

Warning: file_get_contents(index.php): failed to open stream: No such file or directory in /www/wwwroot/officetoolshut.com/wp-includes/plugin.php on line 452