غير مصنف

كيف نسرع سرعة الموقع في ورد برس

لغة PHP هي اللغة البرمجية المصدرية التي تم بناء وتأسيس نظام الووردبريس بها، فهي كذلك تستخدم لبرمجة قوالب وإضافات ونظام عمل الووردبريس بالكامل. لحسن الحظ ، هناك إضافة مجانية رائعة اسمها Smush والتي ستقوم بإجراء هذه العملية على جميع صورك تلقائياً. ويمكنك أن تجد أفضل قوالب ووردبريس في متجر «ثيم فورست» ThemeForest الغني عن التعريف وتأتي أغلب القوالب مع تحديثات دورية مجانية مدى الحياة. كل عنصر في صفحة الويب مهما كان حجمه يحتاج إلى طلب HTTP يرسله المتصفح للسيرفر من أجل الحصول عليه. وبذلك سوف يخسر موقعك زائر وعميل محتمل لصالح أحد منافسيك إذا كان موقعه أسرع من موقعك. فعندما يبحث المستخدم عن شيء معين في محرك البحث، سيجد عدد ضخم جدًا من النتائج وأغلبها يتحدث عن نفس الموضوع وفي نفس السياق.

ممكن توفر ملفات أكسل و PDF وغيرها بسهولة برفعها في مكتبة الوسائط. لا أعرف طريقة تمكنك من البحث في محتويات ملفات أكسل من خلال الموقع. لدي عزم أن تكون هذه المقالة محطة ممتازة لكل مايتعلق بتسريع المواقع ويتم تحديثها باستمرار.

بصورة عامة، يضيف المنتور المزيد من أكواد JS و CSS غير المستخدمة للصفحات وبالتالي فإن الصفحات المصممة مع E قد تكون بطيئة. وأيضا اخي أنمار أرجو أن تمدني أفضل إضافة لضغط الصور مع طريقة عمل تأخير تحميل الصور بشكل صحيح. اخي أنمار انا سرعة موقعي جد ممتازة لحد ساعة ولكن، احاول فقط أن اتعلم المزيد منكم طبعا.

كيف نسرع سرعة الموقع في ورد برس

إذًا فإن البعد الجغرافي للخادم عن الزائر يساهم في وقت تحميل الموقع للمستخدم، وهذا ما يفسر سرعة تحميل المواقع لدى كافة الزوار في البلدان التي تتواجد بها أشهر شركات استضافة المواقع . كلما زاد عدد الأكواد البرمجية التي يتعين على متصفح الويب تنفيذها وتحميلها من سيرفر الاستضافة الخاص بالموقع، كلما زادت الفترة الزمنية التي ستحتاجها الصفحة حتى تظهر للمستخدم. ولذلك، إذا كانت شفرة موقعك البرمجية ضخمة جدًا سيكون موقعك أبطأ وستنخفض سرعة تحميل صفحات موقعك. واختيار استضافة مناسبة لموقعك ليس أمر سهل، ولذلك أعددنا في عميد الاستضافة أدلة شاملة بها أفضل الاستضافات للاستخدامات والاحتياجات المختلفة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تستخدم ووردبريس WordPress فننصحك باختيار احدى خدمات الاستضافة الموجودة في قائمة أفضل استضافة ووردبريس التي أعددناها وفق تجربة فريق عميد الاستضافة. تعد الاستضافة ، ومكوّن ذاكرة التخزين المؤقت ، وتحسين الصور ، وتحسين الإضافات ، وما إذا كنت تستخدم أكواد خارجية ، أهم خمسة عوامل لسرعة موقع الويب.

يكتب أنمار النقيب عن تسريع ووردبريس ودروس تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي من شقته في سامراء، العراق. تصغير CSS – يزيل الأحرف غير الضرورية من CSS (يتم ذلك عبر البرنامج المساعد لذاكرة التخزين المؤقت). Swift Performance – اضافة التخزين المؤقت القوية (لديها مراجعات متوسطة).

هل مهم أن يكون موقعي سريعاً؟

تعطيل Hotlinking – يمنع الأشخاص من تضمين صورك على موقع الويب الخاص بهم مما يستهلك النطاق الترددي ويكلفك المال. يمكنك منع ذلك من خلال كلاود فلير ، أو إعداد تعطيل التضمين الخاص بـ WP Rocket ، أو أن بعض الاستضافات لديهم خيار تعطيل Hotlinking. ادمج طلبات خطوط جوجل (عادةً ما يتم ذلك من خلال اضافة التخزين المؤقت).

كبديل ممكن تستخدم خدمة Sucuri وهي خدمة حماية رائعة تشمل الحماية ضد الاختراق والفايروسات وغيرها من المميزات ومن ضمنها خدمة الـ CDN. في الأجزاء السابقة قمنا باستعراض أهم الخطوات البسيطة التي لا تحتاج منك إلى كتاب كود برمجي، والتي لا تحتاج إلى تعلم بعض التقنيات أو المهارات المتقدمة، وبالفعل كافة تلك الخطوات لها الكثير من المفعول في تحسين سرعة موقعك بشكل جيد. لذلك من الجيد أن تتأكد أن إضافة النسخ الإحتياطية التي تستخدمها تقوم بعمل النسخ الإحتياطية في الأوقات التي لا يتواجد فيها أعداد كثيفة من الزوار، سيكون الأمر مفيدا في كفاءة وسرعة تحميل موقعك. أداة isitwp لقياس سرعة تحميل الموقع وتقديم نصائح بشكل تحسين السرعة. في الحقيقة بعض الأشياء السهلة التي يمكنك القيام بها للتأكد من تحميل صفحتك الرئيسية بسرعة ، والتي من المحتمل أنها الجزء الأكثر أهمية في تسريع موقع ووردبريس لأن الأشخاص سيهبطون فيها غالباً.

موقعك على استضافة متواضعة وتلاحظ بطء نوعا ما، ولديك إضافة خاصة بالسلايدر، وقتها أقترح عليك تستغني عن هذه الإضافة لأن أغلب إضافات السلايدر تحتاج إلى موارد عالية. لنفرض أن المعلومات أعلاه أو ما يشابهها هي لموقعك، وقتها اطلب من استضافتك ترقية موقعك بذاكرة أعلى وفي نفس الوقت تحديث إصدار PHP لتحصل على أداء أفضل لموقعك. من أكثر الأسئلة شيوعاً فيما يتعلق بالمواقع هو كيفية تسريع الموقع؟ في هذه المقالة سأتطرق لأفضل الطرق للحصول على موقع آمن، وسريع.

  • تعطيل اضافة الأفلييت على الصفحات التي لا تستخدم روابط affiliate.
  • أنا شخصياً أستخدم شبكة تسليم المحتوى Max CDN على مواقع الووردبريس الخاصة بي ، حيث وجدت أن لديهم أسعار معقولة وأن لوحة التحكم الخاصة بهم سهلة الاستخدام للغاية (وتأتي مع برامج فيديو تعليمية لإعدادها ، تستغرق بضع دقائق فقط ).
  • اختبار الاستضافة البطيئة – يمكن قياس TTFB وأوقات استجابة الخادم في PSI و GTmetrix و KeyCDN Performance Test.
  • أداء KeyCDN – رائع لقياس وقت استجابة الخادم TTFB في 10 مواقع اختبار عالمية.

بإمكانك إرسال المواصفات أعلاه لشركة الاستضافة الحالية، أو التي تفكر بالحجز لديهم وتستفسر عن تواجد هذه المتطلبات. أغلب المشكلات تبدأ من الاستضافة، فأغلب الاستضافات لاتقدم المتطلبات التي يحتاجها ووردبريس ليعمل بالشكل الصحيح. يمكنك تكرار الخطوات على باقي الجداول المراد تغيير محرك التخزين لها بنفس الطريقة. إمكانية القيام بضغط عدد من الصور يصل إلى 50 صورة بضغطة رز واحدة في نفس الوقت. بشكل افتراضي ، يتفاعل الووردبريس مع مدونات أخرى مجهزة بـ pingbacks و trackbacks.

إزالة البيانات الغير هامة من قواعد البيانات

يتم تعيين الأرقام المذكورة أعلاه لمدة شهر (بالثواني) ، يمكنك تغييرها كما يحلو لك. يمكنك ايضا تجربة خدمة Sucuri وهي خدمة حماية رائعة تشمل الحماية ضد الاختراق والفايروسات وغيرها من المميزات ومن ضمنها خدمة الـ CDN. وتلك المكافأة لا تؤثر على آلية صياغة محتوى الموقع ولا على آراؤنا، فنحن نذكر المزايا والعيوب بحيادية وفق تجربتنا، بل تساعدنا على الاستمرار في تقديم خدماتنا مجانًا كما أن تلك الروابط تضمن حصولك على أقل سعر ممكن. ويمتاز أيضاً بتقديم كوبونات وخصومات وعروض حصرية لمنتجات وخدمات الاستضافة والخوادم وأسماء النطاقات Domain Names وغيرها. وذلك لأن اختيار استضافة جيدة يُريحك من الكثير من المشكلات بعد ذلك. يتطلب من المتصفح أن يقوم بالاتصال بالسيرفر وطلب إرسال ذلك الملف له حتى يقوم بعرضه على المستخدم.

تقرير مؤشرات أداء الويب في Google Search Console – يعرض تقرير مؤشرات أداء الويب الأساسية فقط العناصر الحيوية الأساسية (مثل LCP) لموقع ووردبريس بالكامل ولكنه لا يقدم توصيات محددة. لا أنصح باستخدام إضافة كاش إن كان موقعك صغير الحجم أو يحتوي على صفحات بسيطة، لأن هذه الإضافات تحتاج إلى موارد كبيرة من سيرفرك لتعمل بشكل صحيح. يعني تحتاج تأخذ من طاقة السيرفر لتعطيك نتائج ممتازة في تسريع تصفح الموقع. استخدام إضافات تحسين قاعدة البيانات خطوة ممتازة، لكن دائماً أنصح بأخذ نسخة احتياطية من قاعدة البيانات من خلال cPanel أو phpMyAdmin أو باستخدام إضافة النسخ الاحتياطي BackupBuddy الرائعة. أرجو مراعاة أن بعض القوالب تقوم بتحميل الكثير من الصور الصغيرة والملفات المتعددة في كل مرة يقوم زائر بفتح موقعك، وهذا ما لا تجده في قالب احترافي. القالب له أثر على سرعة موقعك؛ لأن الاعتماد عليه سيكون كبيراً لعرض محتوى موقعك.

تسريع موقع إلكتروني: 10 طرق مجربة لزيادة سرعة موقع الويب!

الأمر متروك لك لإجراء البحث، وأن تكون في حدهِ الأدنى، وأن تقوم بأمور برمجية صلبة إذا استطعت. لا يعني مجرد معرفتك ببعض الإضافات أو أداة إنشاء الصفحات أنها الخطوة الصحيحة. أظهرت الدراسات أن سرعة تحميل الموقع لأكثر من ثانيتين عادةً ما تؤدي إلى ارتداد حوالي 47% من الزوار. لذلك، للحفاظ على حوالي نصف زوار موقعك مهتمين، يجب عليك تسريع موقعك.

بالنسبة إلى النصوص البرمجية التي لا يمكن تعطيلها بشكل انتقائي، يساعد Preconnect المتصفحات على توقعها. لن يؤدي ذلك إلى تحسين نتائج GTmetrix ، ولكن يمكنه تسريع الطلبات الخارجية في ووردبريس. تعطيل اضافة الأفلييت على الصفحات التي لا تستخدم روابط affiliate. حذف جداول قاعدة البيانات غير المستخدمة (في WP-Optimize) بعد قيامك بحذف اضافة معينة. عرض الصور ذات الأبعاد الصحيحة – أضف سمة العرض/الارتفاع إلى HTML للصورة.