غير مصنف

كيف احفظ نموذج في اكسل على ورد

تعريف الطالب بالتنفيذ الجبري وأنواعه ومنازعاته وإجراءاته وبالسندات التنفيذية. أن يحلل الطالب النفقات العامة من حيث مفهومها , عناصرها , تقسيماتها , محدداتها , أثارها ودورها في إشباع الحاجات العامة. 3- أن يشرح أحكام الإفلاس التجاري بدقة وفق القوانين والإجراءات المعتمدة . 1- أن يوضح الطالب قواعد عمل التجارة الإلكترونية وأنظمتها وقوانينها . 3-أن يستنبط من نصوص التشريع حلا لمشكلات واقعية أو استفسارات في مجال علاقات العمل والمستحقات التأمينية بصورة سليمة من خلال تطبيقات عملية.

19- أن يصف الطالب أهم ملامح العصر المعرفية ويكشف بعض خصائصه العلمية. 12- أن يسلسل الطالب في ورقات بحثه أفكاره بصورة منطقية ومنهجية . 6- أن يستنبط من نصوص القانون الأحكام التي تسهم في تنظيم وتشريع هذه التعاملات .

أن يصف قواعد الأحكام وطرق الطعن والاستئناف ومواعيده ودور محكمة التمييز. 2- أن يوضح الأنظمة المصرفية والمسؤوليات الناتجة عنها في سياق تعاملات الأوراق التجارية. 4- أن يعرض شروط إشهار الإفلاس وآثاره وإدارة التفليس بصورة علمية . 1- أن يقارن بين مفهوم الشركة في الشريعة ومفهومها في القوانين الوضعية . أن يشرح كيفية إبرام عقود البيع والإيجار والمقاولة وشروطها وطرق تنفيذها وآثارها المترتبة عليها وانقضائها.

لكافة تفاصيل برنامج العقارات فالكون برو النسخة المبسطة، إضغط هنا

4-أن يكون الطالب واعياً بأهمية فقه الطهارة في الحفاظ على نظافة البيئة ونقائها . 3- تمكين الطالب من معرفة المكتبة الحديثية ومصنفاتها وطرق استخدامها . 5-أن يناقش ويحلل الإجراءات الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية. 1- أن يقدم الطالب مجموعة أفكار لمناقشتها مع مشرفه في سياق تحديد موضوع بحث التخرج .

2-تزويد الطالب بأحكام المعاملات المالية ضمن مذهب الإمام الشافعي . 2-تزويد الطالب بأحكام المعاملات المالية ضمن مذهب الإمام مالك . 1-أن يكشف الطالب حدود فقه الزكاة في المذهب الشافعي وأهمية الزكاة في تحسين الأوضاع الاقتصادية. 6-أن يكون الطالب مؤهلاً لإفتاء الناس في أحكام الطهارة والصلاة ، من خلال عمل فقهاء المذهب المالكي، في استنباطها من الأدلة التفصيلية ، والترجيح بين الروايات والأقوال. 6-أن يكتب مناقشا وناقدا ورقات بحث في بعض موضوعات المساق المتصلة بتحليل الاحكام والإجراءات الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية. أن يشرح الطالب طبيعة عمل القانون الجنائي الدولي وقواعده ومجالاته .

يكون قادرا علي تقديم الاستشارات والنصائح القانونية حول مسائل الجنسية الإماراتية وأوضاع الأجانب بدولة الإمارات. أن يحلل الطالب الموازنة العامة , وقواعد إعداد الموازنة والأثار الاقتصادية للقروض. 1- أن يشرح الطالب حدود الجرائم الوقعة على الأموال وأنواعها وتأثيراتها. 1- تعريف الطالب بحدود الجرائم الواقعة على الأموال وعلى الأشخاص وتأثيراتها.

3-تمكين الطالب من استخدام مهارات التفكير الإبداعي وأدواته لإنتاج مشاريع مبتكرة تتقاطع مع المؤهلات الوطنية الإماراتية. 4- إمداد الطالب بمهارات البحث الإلكتروني وتوظيفه في البيئة الدراسية والمكتبية. 4- أن يقابل بين أقوال المذاهب الفقهية المختلفة ويطبق منهج النقد في اختلاف الفقهاء .

يُعرّف الطالب الإجراءات القانونية المتبعة ابتداء من تشكيل المحكمة وانتهاء بصدور الحكم القضائي. 1- تمكين الطالب من تقديم أفكار في سياق إعداد خطة بحثه للتخرج . 1- تعريف الطالب بالإجراءات الجزائية بجميع مراحلها وصولا إلى إصدار الحكم.

كيف احفظ نموذج في اكسل على ورد

1- تعريف الطلاب بقواعد وفلسفة المعاملات المالية في الفقه الشافعي. 3-أن يعرض الطالب أحكام المعاوضات والتوثيقات من خلال عمل فقهاء المذهب الشافعي في استنباطها من الأدلة التفصيلية . 1-تعريف الطلاب بقواعد وفلسفة المعاملات المالية في الفقه الشافعي. 1-التعريف بفقه الإمام الشافعي في الطهارة والصلاة وتطبيقاته العملية. 2-أن يوضح الطالب تجليات المرونة في المذهب المالكي من خلال عرض مستجدات الطهارة والصلاة. يقترح الطالب الحلول القانونية العملية للمشاكل القانونية المختلفة.

أن يوضح الطالب موضوع علم الاقتصاد ومفهومه واهدافه، وطرق البحث فيه والعلاقة بينه وبين العلوم المختلفة. 1- تمكين الطالب من معرفة خصائص التشريع الإسلامي وتنمية مهاراته لتحليل النصوص الشرعية وعرض الحكم الشرعي فيها . 4- أن يقارن بين التشريعات القانونية والشريعة الإسلامية ويوجه الحكم في ضوئهما . 11- تقديم الاستشارات والدراسات والخدمات ذات الصلة بعلوم الشريعة والقانون للدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة . أن تكون الكلية إحدى الكليات الرائدة في دراسة وتدريس العلوم الشرعية والقانونية برؤية عصرية تتماشى ومتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل. الشريعة, القانون, الإمام مالك, كلية, دبى, الإمارات , الشريعة والقانون.

عن الدائرةتطبيقاتنا الذكية الأنظمة والسياساتالمتطوعونالسياسات والأدلةقانون الموارد البشريةوظائف رأس الخيمةالاستفسارات القانونية

تعريف الطالب بقواعد الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية. 2- إكساب الطالب مهارة تحليل الالتزام الناشئ عن مصادر الالتزام الإرادية والتمييز بينها. أن يشرح الطالب مفهوم الدستور وعلاقته بالقوانين الأخرى، وبالذات القانون الإداري.

  • 3-أن يحدد الطالب أثر الصوم في تحقيق التكافل بين الناس والشعور بحاجة ذوي الحاجة.
  • وما يدخل تحته من الأموال التي تجب فيها الزكاة والأنصباء , وزكاة الخليطين ، وكيفية أداء الزكاة ، ومصارفها ، وزكاة الديْن واستثمار أموال الزكاة ،ودور الزكاة في دعم المشروعات الصغيرة .
  • 4-أن يقارن أحكام عقد العمل ومستحقات العامل التأمينية بين القانون الاتحادي والنظم الأجنبية وأحكام الشريعة الإسلامية .
  • 3- ربط الأحكام الشرعية المتعلقة بالأحوال الشخصية بالواقع المعاصر لحل المشكلات الأسرية .
  • الشريعة, القانون, الإمام مالك, كلية, دبى, الإمارات , الشريعة والقانون.
  • ان يعبر الطالب عن الحقوق العينية الخاصة بالمعاملات المدنية بصورة علمية دقيقة.

ويتناول هذا القسم دراسة النظرية العامة للقانون من حيث تعريف القانون، وخصائص القاعدة القانونية، وتقسيماتها، وعلاقتها بالقواعد الاجتماعية الأخرى، وفروع القانون، ومصادره الرسمية والتفسيرية، وتطبيق القانون، ونطاق تطبيقه من حيث المكان والزمان، وتفسير القانون، والحلول العملية للتغلب على مشكلة تنازع القوانين. 3- اكساب الطالب القدرة على البحث في مصادر القانون الدولي الخاص واستخدام الوسائل الجديثة والالتزام بأخلاقيات المهنة. اكساب الطالب القدرة علي البحث في مصادر القانون الدولي الخاص واستخدام الوسائل الحديثة والالتزام بأخلاقيات المهنة. إكساب الطالب مهارات التحليل والمقارنة في سياق تطبيقات العقود . 5-أن يكتب بحثا أو مذكرة قانونية في موضوع من موضوعات المساق مراعيا قواعد البحث العلمي. 3- إكساب الطالب مهارة الاستدلال والاستنباط باستخدام الأدلة الأصولية، ودلالات الالفاظ وتطبيقاتها المعاصرة في الشريعة والقانون.

أن يعرّف مقومات الأعمال التجارية وضوابطها وشروطها ويعرّف التاجر والتزاماته العملية. أن يدرك الطالب السلطات العامة في دولة الامارات العربية المتحدة من حيث هيكل واختصاص كل منها. 1- تعريف الطالب بالعقيدة وعلم العقيدة وصلته بإيضاح رسالة الإسلام. أن يتمكن الطالب من علاج مشكلات الإرث والوصايا طبقاً للفقه والقانون. 2- تعريف الطالب بمشروعية الإرث وأهميته ودوره في الحياة الاجتماعية.

أن يصف بدقة ومنهجية تطبيقات قانون حماية الملكية الفكرة بدولة الإمارات العربية المتحدة مقارنة مع القوانين الأخرى. 3- أن يوضح أهم تشريعات حماية البيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة. أن يحلل النصوص القانونية وأحكام القضاء وآراء الفقهاء ليصل إلى تحديد نطاقها، وبيان أبعادها، ونقد الآراء المختلفة فيها. 1 تعريف الطالب بالقانون الدولي العام ومفهومه ومصادره وأشخاصه وحدوده . 4-أن يشرح الطالب مدى رعاية المنظومتين الشرعية والقانونية لأحكام الأحوال الشخصية بالنظر لدورها وتأثيرها .

3- أن يحلل صور تطبيق أحكام الالتزام وقواعد الإثبات من خلال شواهد عملية. أن يصف الطالب مفهوم وأحكام وأنواع الالتزامات غير الإرادية، شارحا أحكام كل من الفعل الضار والفعل النافع. أن يعرّف الطالب أوجه النشاط الإداري من حيث انشاء المرفق العام والنظام القانوني له، ومفهوم واهداف وقيود الضبط الإداري. أن يحدد الطالب قواعد توزيع الوظائف على الإدارات المركزية واللامركزية. 2- تزويد الطالب بمسائل تعدد الأدلة المتفق عليها والمختلف فيها واثرها في القضايا المعاصرة. أن يميز الطالب بين أنواع الدساتير، من حيث الشكل والية التعديل، وموقف دستور دولة الامارات العربية المتحدة من هذه الأنواع.

4-أن يعرض أثر مناسك الحج في التيسير على الناس من خلال عمل فقهاء المذهب المالكي . 3-أن يوظف الطالب الأحكام الفقهية المتعلقة بالطهارة في الحفاظ على الموارد المائية للدولة والتصدي لظاهرة الإسراف في استعمال المياه في الطهارة . 4– تعريف الطلبة بجهات العمل القانوني وشروط الالتحاق بها والتمكن من توفير هذه الشروط. الطالب مكانة السنة في الشريعة الإسلامية ومنزلتها من القرآن الكريم . 6 –أن يكتب اتفاق تحكيم أو بحثا يتناول موضوعا من موضوعات قانون التحكيم .

أن يحدد الطالب طبيعة قانون حماية الملكية الفكرية ومشروعيته وتاريخه ودوره في تعزيز الحياة العلمية. 1- أن يشرح الطالب قواعد تطبيق القانون البحري والقانون الجوي ومصادرهما . أن يطبق المبادئ القانونية على النماذج العملية أو القضايا التي تتعلق بالجنسية الإماراتية. 1- أن يعبر عن الأوراق التجارية ووظيفتها وطبيعتها القانونية وأطرافها وشروطها وبياناتها، وتمييزها عن الأوراق المدنية. 2- أن يحدد الشركات التجارية بأنواعها وأحكامها وشروط تأسيسها وفق القانون الاتحادي بالدولة . أن يكتب ورقات بحثية تتعلق بالحقوق العينية الاصلية والتأمينات العينية والشخصية وربطها بالتطبيقات القضائية في هذا المجال.

3- أن يطبق مفاهيم علم النفس في التواصل مع الآخرين وفهم النفسيات . 7- أن يعطي أمثلة على صحة أو خطأ النظريات الرياضية في سياق محتوى المساق. 1- أن يعرض الطالب المصطلحات والمفاهيم الأساسية للرياضيات الحديثة . 5-أن يحلل العناصر الأساسية الموجبة لإحداث تغيير في النظام الغذائي المتبع للأفراد والمجتمع على حد سواء.

2 – إكساب الطالب مهارة التحليل والنقد في سياق موضوعات المساق . 3- أن يطبق قواعد حقوق الإنسان في القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة . اما التدريب الداخلي فيتم داخل الكلية في اطار المحكمة التعليمية (الصورية) من خلال محاكمات متنوعة في المسائل القانونية المختلفة وتستند على قضايا فعلية، يختبر فيها الطالب معارفه ومهارته القانونية في التطبيقات العملية سواء طريقة رفع الدعوى او اعداد المذكرات او صياغة العقود …الخ.

1- أن يحدد الطالب جوانب التشريعات الاقتصادية المحلية والعالمية ويقارن بينها. 4- أن يكتب بحثا في مشكلة تتعلق بالتلوث البيئي والمعالجة القانونية لها. 2-أن يحدد علاقات العمل الخاضعة لأحكام قانون العمل وآثارها، وكيفية انقضائها وطريقة الفصل في المنازعات المتعلقة بها. 1-أن يدرك قواعد ونصوص قانون العمل والتشريعات الاجتماعية في الدولة ودورها في حماية العامل واستقرار علاقات العمل.